29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

2.4 مليار قدم المتوسط اليومي لإنتاج حقل ظهر من الغاز

2.4 مليار قدم المتوسط اليومي لإنتاج حقل ظهر من الغاز

PowerIn

كشفت وزارة البترول المصرية، أن المتوسط اليومى لإنتاج حقل ظهر من الغاز الطبيعى فى عام 2022/2023 بلغ حوالى2.4 مليار قدم مكعب  وحوالى  3700 برميل يوميا من المتكثفات .


وأرضحت الوزارة، أنه من المخطط دخول البئر العشرين على الإنتاج في نهاية أكتوبر القادم كأحد الإجراءات للمحافظة على  معدلات الإنتاج ، كما تم تنفيذ مشروع ربط محطة المعالجة الخاصة بحقل ظهر مع محطة ضواغط الجميل مما سيكون له أثر بالغ في زيادة معامل الإسترجاع من الحقل ، بحسب بيان صادر اليوم .

وأكد خالد موافي رئيس شركة بتروبل المصرية،  أنه جارى الإعداد لحفر عدة آبار جديدة إضافية خلال عامى 2024 و 2025 والإستمرار قدما فى دراسة وسائل تعظيم المحافظة على معدلات الإنتاج و زيادة معامل الإسترجاع.

وأشاد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بالشراكة الناجحة مع الشركاء اينى وبى بى وروزنفت ومبادلة الإماراتية فى مشروع حقل ظهر والجهود المبذولة من العاملين فى شركة بتروبل للحفاظ على استقرار معدلات الإنتاج .

ووجه الملا بضرورة تكثيف أنشطة الحفر ووضع الحلول الهندسية والفنية القابلة للتنفيذ واستخدام احدث التكنولوجيات لزيادة معدلات الإنتاج، لافتاً إلى استعداد كافة اجهزة الدولة  لتقديم اوجه الدعم فى هذا المشروع الذي يعد من اضخم واهم مشروعات إنتاج الغاز فى مصر.