29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

عشان نبقى مركز لتدول للطاقة.. استثمارات بقيمة 21 مليار لتطوير أنابيب البترول

عشان نبقى مركز لتدول للطاقة.. استثمارات بقيمة 21 مليار لتطوير أنابيب البترول

PowerIn

قال فتحي منصور رئيس شركة أنابيب البترول، إن الشركة تنفذ استثمارات بقيمة 21 مليار جنيه في مشروعات الخطوط الجديدة بطول يقترب من 600 كيلو إلى جانب عمليات التجديد للخطوط القديمة، وتطبيق نظم التحول الرقمي.


وأضاف أن الاستثمارات تتوزع على الخطوط الجديدة باستثمارات 11 مليار جنيه وتستهدف التوسع في الشبكة القومية لنقل البترول بما يهدف لدعم كفاءة عمليات نقل وتوزيع المنتجات البترولية في مختلف مناطق الاستهلاك والمحافظات وخاصة صعيد مصر.


وفي مجال تطبيق نظم التحول الرقمي تم استعراض مشروعات يتم تنفيذها بقيمة تزيد على 4 مليار جنيه بهدف المراقبة والتحكم فى الخطوط والمستودعات لتأمينها ضد التسريب والتعديات وشملت مشروعات تركيب أجهزة القياس الآلى للمستودعات RTG  ونظام قياس معدل السريان بالخطوط ونظام المراقبة والتحكم والكشف المبكر عن التسريبات وتحديث غرف المراقبة والتحكم.

واستعرض رئيس "أنابيب البترول" المشروعات التي تم البدء في تنفيذها  في إطار استراتيجية الوزارة لتعزيز دور مصر كمركز إقليمي لتجارة وتداول البترول والتي شملت مشروعات خطوط جديدة لنقل البترول بطول 280 كم  وتوسعة محطتي تخزين  بتكلفة استثمارية تزيد على 6 مليارات جنيه.