29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

محطة طاقة شمسية جديدة تخدم المطار

محطة طاقة شمسية جديدة تخدم المطار

PowerIn

محطة طاقة شمسية جديدة تخدم المطار 
افتتح وزير الطيران المدني محمد عباس، محطة جديدة للطاقة الشمسية بمطار القاهرة الدولي لدعم التحول إلى الطاقة الجديدة والمتجددة في قطاع الطيران والتصدي لآثار التغيرات المناخية، وذلك بحضور وزيرة البيئة، ياسمين فؤاد.

وبحسب وزارة الطيران المدني، فقد نفذت محطة الطاقة الشمسية بالموقف متعدد الطوابق بمطار القاهرة، في إطار دعم العمل البيئي تنفيذًا لخطّة الدولة المصرية في خفض معدلات التلوث والحدّ من آثار التغيرات المناخية، كما تدعم التوجه نحو التنمية الاقتصادية الخضراء، حيث وضعت الدولة المصرية، خطط لزيادة مساهمة قطاع الطاقة المتجددة إلى 42% من مزيج الكهرباء الوطني بحلول 2030.

وقال وزير الطيران المدني، محمد عباس، إن افتتاح محطة طاقة شمسية بمطار القاهرة الدولي يعدّ خطوة من خطوات العمل حاليًا على استعمال الطاقة النظيفة في مختلف المطارات المصرية ضمن إطار إستراتيجية متكاملة لوزارة الطيران لتحويل قطاع الطيران بأكمله إلى قطاع صديق للبيئة وفق رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبها، أكدت وزيرة البيئة، ياسمين فؤاد، أن الانتهاء من أعمال توريد وتنفيذ وتشغيل محطة خلايا شمسية بمطار القاهرة الدولي في إطار وثيقة التعاون بين كل من وزارتي البيئة، والطيران المدني ممثلة في شركة ميناء القاهرة الجوي، مع مركز تحديث الصناعة، مشروع نظم الخلايا الشمسية الصغيرة-.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن القدرة الإجمالية للمحطة تبلغ 300 كيلو واط/ ساعة، وتنتج 495 ميغاواط ساعة/ سنويًا، مما يساعد علي خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، لتصل إلى 222.75 طن/ سنويًا، إذ يعدّ ذلك أحد الإسهامات الوطنية في التصدي لآثار التغيرات المناخية.