29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

يونايتد إنيرجى تنوى زيادة استثماراتها فى هيدروجين مصر لـ 8 مليار دولار

يونايتد إنيرجى تنوى زيادة استثماراتها فى هيدروجين مصر لـ 8 مليار دولار

PowerIn

قال وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن شركة "يونايتد إنيرجي" الصينية تسعى  لزيادة استثماراتها في مصر في إنتاج الهيدروجين الأخضر و"كلوريد البوتاسيوم" باستثمارات تبلغ 8 مليارات دولار.


وأشار إلى أن مشروع إنتاج كلوريد البوتاسيوم، الذي تم توقيع اتفاق إطاري بشأنه اليوم، سيؤدي إلى توطين إنتاجه في مصر بدلًا من استيراده، مما يخفف من الفاتورة الاستيرادية للدولة المصرية؛ حيث أنه من المتوقع في إطار ذلك المشروع أن يتم إنتاج أكثر من 4 ملايين طن.

وقال المدير التنفيذي لشركة "يونايتد إنرجي سونغ يو،إن شركته تسعى  لتوسيع استثماراتها في مصر في مجالي الهيدروجين الأخضر والأمونيا – وإنتاج كلوريد البوتاسيوم من مياه البحار.

وأضاف المدير التنفيذي للشركة، أن "يونايتد إنرجي" تعمل بالسوق المصري منذ عام 2019 في مجال البترول وتتطلع للمساهمة في نمو الاقتصاد المصري من خلال ضخ استثمارات فى مشروعات جديدة، متوقعا أن يوفر المشروع الأخير 3 آلاف فرصة عمل، وسيتم تنفيذه على ثلاث مراحل.

وبحث سونغ يو، مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي تعزيز التعاون والاستثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة على هامش زيارة رئيس الوزراء للصين للمشاركة في منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي في دورته الثالثة.

وثمن مدبولي رغبة الشركة في الاستثمار في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، وكذلك مجال إنتاج كلوريد البوتاسيوم من مياه البحر، مشددا على دعمه الكبير لتوسع الشركة في تلك المشروعات بما يخدم السوق المصري.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أهمية الإسراع بتنفيذ مشروع إنتاج كلوريد البوتاسيوم بما يسهم في الاحتياجات المحلية لمصر كبديل عن الاستيراد، وتصدير الفائض للخارج