29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

vaمبادرة الإحلال تطالب المستفيدين بدفع قيمة السيارة خلال 15 يوماً

مبادرة الإحلال تطالب المستفيدين بدفع قيمة السيارة خلال 15 يوماً

PowerIn

لو عربيتك في مبادرة إحلال السيارات، بسرعة جهز نفسك علشان المبادرة وجهت نداء هام لعملائها الحاجزين، بضرورة دفع ثمن السيارة بالكامل خلال أسبوعين.


وكمان أكدت على كافة العملاء المشترين دفع كامل قيمة السيارة "كاش" إلى الشركة المصُنعة، وذلك خلال أسبوعين بحد أقصى من تسليم السيارة القديمة للتخريد.

كنا حذرت أنه حال مخالفة القرار، سيحق للشركة المصُنعة إعادة تسعير السيارة إذا ما تقرر أى زيادة جديدة بالأسعار.

قرار المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي، جاء بعد ارتفاع أسعار جميع الطرازات المشاركة بقيمة تتراوح بين 22 إلى 107 ألف جنيه خلال فبراير 2023 الجاري.

المبادرة تتيح 5 سيارات سابقة التجهيز للعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي- بنزين" خلال فبراير الجاري، وهى بي واى دي F3، وهيونداي إلنترا HD، و شيري تيجو 3، هيونداي أكسنت RB، وشيري أريزو 5.

وتتضمن، إحلال سيارات جديدة مصنعة محليا وتعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما فأكثر، من خلال توفير حافز مادي للمستفيدين، وتقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

الدولة تقدم للمخاطبين بالإحلال "الحافز الأخضر" بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه