29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

مصر وأوبك أيد واحدة.. اتفاق لتطوير ورفع القدرات فى الأنشطة البترولية

مصر وأوبك أيد واحدة.. اتفاق لتطوير ورفع القدرات فى الأنشطة البترولية

PowerIn

وقعت شركة إنبي الذراع الهندسية لوزارة البترول والثروة المعدنية، ومنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، مذكرة تفاهم لضمان تطوير ورفع القدرات فى الأنشطة البترولية.

وقّع مذكرة التفاهم المهندس محمد عبد العزيز رئيس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إنـبى، والمهندس جمال عيسي اللوغاني الأمين العام لمنظمة  الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)،

بحضور بحضور المهندس شريف حسب الله وكيل وزارة البترول لشئون البترول وممثل مصر في المكتب التنفيذي لمنظمة أوابك فى منظمة الأوابك، ووفد من وزارة البترول ومنظمة الأوابك.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن هذه الاتفاقية تأتى في إطار إستراتيجية الوزارة وحرصها على فتح آفاق جديدة للتعاون المثمر والمستمر بين شركات البترول المصرية والمنظمات العالمية لتبادل الخبرات الفنية في جميع مجالات الصناعات البترولية لتحقيق التكامل المنشود.

وأضاف الملا أن منظمة أوابك تعد نموذجًا ناجحًا للتعاون والتكامل بين الدول الأعضاء، وهناك فرصة جيدة لزيادة التعاون خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن مجال التدريب، سواء الفنى أم الإدارى، من المجالات المهمة التي تحتاج إليها صناعة البترول لتواكب التطورات التى تشهدها صناعة البترول والغاز  العالمية.

وأشار إلى أن شركة إنبى تُعدّ نافذة لتدريب ونقل الخبرات للعاملين بدول أعضاء منظمة أوابك، باعتبارها شركة متخصصة ورائدة فى أعمال التصميمات الهندسية، ولها نجاح مشهود داخل وخارج مصر بالدول العربية.


من جانبه أوضح المهندس جمال عيسي اللوغاني، الأمين العام لمنظمة أوابك، فى كلمته أن التدريب المتواصل يعد اللبنةَ الرئيسية التي تسهم في تطوير الصناعة البترولية، وأن أوابك عمدت، منذ العام الماضي، إلى التنسيق مع عدة جهات لعقد العديد من الدورات التدريبية، كان من بينها دورة تدريبية متميزة، بالتنسيق مع شركة إنبي، في نوفمبر 2022.

وأكد أن الجهود المشتركة تُوّجت، بتوقيع هذه المذكرة للتعاون في مجال التدريب بين شركة (إنبي)، ومنظمة أوابك التى تتطلع، من خلال هذه المذكرة، إلى توحيد الجهود لتوفير أفضل الخبرات للعاملين في الصناعة البترولية، موجهًا الشكر للمهندس طارق الملا، وقيادات الوزارة وشركة إنبى على الدعم المتواصل لنشاطات المنظمة، مما انعكس وينعكس بصورة إيجابية على الأداء المتوقع منها.