29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

الطاقة لونها أخضر.. مصر تخصص 39.6 ألف كيلو متر مربع لمشروعات الطاقة المتجددة خلال عامين

الطاقة لونها أخضر.. مصر تخصص 39.6 ألف كيلو متر مربع لمشروعات الطاقة المتجددة خلال عامين

PowerIn

أعلن مجلس الوزراء المصرى، أن إجمالي المساحة المخصصة لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة خلال عامي 2022/2023 بلغت 39.6 ألف كم2، بما يعادل 9.5 مليون فدان.

ووافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بِشأن تخصيص قطعة أرض بمساحة تصل لنحو 10 آلاف كم2، من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية محافظة الوادي الجديد، لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لاستخدامها في إنشاء محطات للطاقة المتجددة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدراسة توفير الأراضي المُلائمة لتنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، ضمن توجه الدولة للتوسع في هذا المجال.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص قطعة أرض بمساحة نحو 46.7 كم2، من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية بنبان بمحافظة أسوان، لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لاستخدامها في إنشاء محطات للطاقة المتجددة، ضمن مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وتسعى مصر للوصول إلى أن تمثل الطاقة الجديدة والمتجددة نحو 42% من إجمالى مزيج الكهرباء المولدة بحلول 2030، في إطار استراتيجية الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2052.