29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

هنشجع المستثمر.. اقتصادية قناة السويس تدعم صناعة الوقود الأخضر بحزمة حوافز جديدة

هنشجع المستثمر.. اقتصادية قناة السويس تدعم صناعة الوقود الأخضر بحزمة حوافز جديدة

PowerIn

بحث رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، مع كبرى الشركات العالمية الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية، وذلك على هامش المشاركة الفعالة في فعاليات قمة المناخ COP28.

وناقش رئيس الهيئة في جلسة بعنوان "الهيدروجين الأخضر.. من الإعلان إلى الاستثمار"، داخل الجناح المصري بالمنطقة الزرقاء، سبل دعم الجهات الحكومية الفاعلة والمؤسسات الدولية لمشروعات الوقود الأخضر من خلال التشريعات والتمويل، بحسب بيان صحفي.

وقال جمال الدين، إن الهيئة تحرص على توفير البنية التحتية اللازمة لإقامة هذه المشروعات والعمل على حزمة حوافز استثمارية مخصصة لمشروعات الطاقة الخضراء لتشجيع الاستثمار، مؤكدًا أهمية الدعم المالي والتشريعي لأنشطة الاقتصاد الأخضر.

والتقى جمال الدين، عددًا من ممثلي شركة ACWA Power لمناقشة سبل تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة مع الشركة وتسريع وتيرة العمل في الدراسات اللازمة للمشروع.

واستعرض جمال الدين دعم المنطقة الاقتصادية للمشروعات الخاصة بإنتاج الوقود الأخضر والتي أسهمت في أن تكون المنطقة الاقتصادية مركزاً للطاقة النظيفة، بعدما نفذ أول عملية تموين سفن بالوقود الأخضر في شرق المتوسط وإفريقيا، وشهد أيضاً تصدير أول شحنة أمونيا ‏في العالم تم إنتاجها عن طريق الهيدروجين المُصنَّع ‏بالمحلل الكهربائي.


وأوضح جمال الدين، أن مشروعات الوقود الأخضر في حاجة إلي التمويل لتسريع وتيرة العمل بها كما أن مستثمري هذه المشروعات في حاجة لخفض تكلفة الإنتاج والتشغيل للحصول على أفضل أسعار للمنتج النهائي.