29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

هنساعد الأرض تتنفس.. مصر تسعى للتحول إلى مركز إقليمي للهيدروجين والوقود الأخضر

هنساعد الأرض تتنفس.. مصر تسعى للتحول إلى مركز إقليمي للهيدروجين والوقود الأخضر

PowerIn

أكد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، السير بخطى ثابتة وفق رؤية مصر 2030 نحو ترجمة استراتيجية خفض الكربون والتحول الطاقي إلى واقع ملموس من خلال مشروعات فعلية يتم تنفيذها، خاصة مشروعات الهيدروجين الأخضر ومشتقاته التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع شركة سكاتك.


وقال طارق الملا، إن تلك المشروعات سوف تسهم في مسيرة تحول مصر إلى مركز إقليمي للهيدروجين والوقود الأخضر فضلاً عن وضع مصر على خريطة الممرات البحرية الخضراء، مؤكداً استمرار التعاون مع كبرى الشركات العالمية في هذه المجالات.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ COP28 المنعقدة في دبي.

وبدورها، أكدت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، التزام الحكومة المصرية بتحقيق الريادة في مجال الهيدروجين الأخضر وإلى وضوح المشروعات التي سيتم تنفيذها على أرض الواقع بما يعكس مصداقية الدولة نحو التحول الطاقي.

وأشار وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى أهمية مشروعات الهيدروجين الأخضر ومشتقاته التي يتم تنفيذها مع شركة سكاتك داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ولفت إلى التعاون المشترك بين الجهات المختلفة داخل مصر لتنفيذ تلك المشروعات وتوفير الخدمات والمرافق اللازمة لها كعوامل تتميز بها مصر لجذب الاستثمارات في هذه القطاعات المهمة.