29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

مصر ورومانيا أيد واحدة.. شركة مصرية توصل شبكات الغاز فى رومانيا مقابل دعم التصنيع المصري للمعدات

مصر ورومانيا أيد واحدة.. شركة مصرية توصل شبكات الغاز فى رومانيا مقابل دعم التصنيع المصري للمعدات

PowerIn

شهد طارق الملا وزير البترول والثروة، وأوليفيا توديريان سفيرة رومانيا بالقاهرة توقيع مذكرة تفاهم بين شركة تاون جاس وشركة سى أى إس جاز والتى تعتبر إحدى أكبر الشركات العاملة فى مجال الغاز الطبيعى برومانيا، وذلك بهدف دعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات فى مجال تنفيذ شبكات الغاز الطبيعى وتصنيع المهمات الخاصة بذلك النشاط والاستفادة من الخبرات لدى الشركتين داخل مصر ورومانيا.


وقع مذكرة التفاهم كل من محمد فتحي رئيس شركة تاون جاس وهوراتيو كالوجار مدير عام شركة سى أى إس جاز الرومانية، بحسب بيان صحفي.

وبموجب المذكرة سيتم إسناد أعمال توصيل شبكات الغاز الطبيعي بدولة رومانيا إلى شركة تاون جاس لما تمتلكه من خبرات كبيرة في هذا المجال، بالإضافة إلى تصنيع وتجميع محطات تخفيض الضغط داخل مصر باستخدام المكونات الرومانية والتي تصل إلى 60%؜ من المنتج النهائي على أن تستكمل النسبة المتبقية بأيدي العمالة الفنية المصرية داخل الورش الخاصة بشركة تاون جاس.

كما يتم إنشاء وحدة متخصصة لإنتاج منظم تخفيض الضغط المنزلي بشراكة متبادلة داخل ورش شركة تاون جاس، بالإضافة إلى توافق الرؤى حول توفير هذه المنتجات داخل مصر بدلاً من استيرادها وأيضاً التطلع إلى تصديرها إلى الخارج ومن ضمنها المشروعات المشتركة فى رومانيا.