29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

احمينا يارب.. بسبب التوترات 110 دولارات سعر متوقع للنفط في مارس

احمينا يارب.. بسبب التوترات 110 دولارات سعر متوقع للنفط في مارس

PowerIn

استمرت تقلبات أسعار النفط الخام بفعل زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية، ووسط متابعة التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط، مما يشير إلى بلوغ سعر البرميل 110 دولار للبرميل خلال مارس القادم.


وتنامت نسبيا الضغوط الهبوطية على أسعار النفط بعد أن أدى التراكم المفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية إلى تقويض التهديد الذي تتعرض له الإمدادات بسبب غياب الاستقرار في المنطقة.


ويقول مختصون ومحللون نفطيون إن أساسيات السوق الحالية تشير إلى وجود سوق نفط متوازنة أو فائض قليلا، ما يلقي بظلال من الشك على احتمال حدوث طفرة كبيرة في الأسعار ولكن بعض الدوائر التحليلية تذهب إلى احتمال أن أسعار النفط قد تصل إلى 110 دولارات للبرميل بحلول نهاية مارس وأبريل.

وأوضح المختصون أن التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، محورية في تكهنات السوق المستقبلية على الرغم من أن بعض المحللين يعتقدون إلى حد كبير أنه من غير المرجح حدوث تصعيد كبير.

 

وتوقع المختصون أن تؤدي زيادة العرض وضعف الأسعار والنمو المعتدل للطلب إلى انخفاض أسعار النفط هذا العام، ما لم يحدث انقطاع كبير في الإمدادات.


ورجح المختصون أن يستمر إنتاج النفط الخام الأمريكي في النمو وإن كان بوتيرة أبطأ، كما يسلط الإنتاج والطلب الصيني الضوء على ظروف السوق الصعبة والتوقعات غير المؤكدة للنفط في 2024.