29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

الأخوات لبعض.. 4.5 ألف طن وقود وغاز مصري دخلوا غزة منذ بداية الحرب

الأخوات لبعض.. 4.5 ألف طن وقود وغاز مصري دخلوا غزة منذ بداية الحرب

PowerIn

كشف ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، عن حجم المساعدات المصرية التى دخلت من مصر إلى قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع، مشيرا إلى أنه تم إدخال 4.5 ألف طن من الوقود وغاز المنازل خلال هذه الفترة.

وقال رشوان، إنه خلال أيام العدوان الإسرائيلي الـ 100، فقد بلغ حجم المساعدات الطبية التي دخلت إلى غزة من معبر رفح 7 آلاف طن، والمساعدات من المواد الغذائية 50 ألف طن، وحجم المياه 20 ألف طنا، فضلا عن 1000 قطعة من الخيام والمشمعات والمواد الإعاشية، بالإضافة إلى 11 ألف طنا من المواد الإغاثية الأخرى، وعدد 88 سيارة إسعاف جديدة.

وبحسب رشوان بلغ إجمالي عدد الشاحنات التي عبرت من معبر رفح إلى قطاع غزة حوالي 9000 شاحنة منذ بدء دخول المساعدات إلى قطاع غزة من الجانب المصري للمعبر خلال هذّه ألأيام.

وأنهى ضياء رشوان تصريحاته بذكر حقيقة أن كل ما دخل قطاع غزة خلال أيام العدوان الإسرائيلي الـ 100، قد مثلت مساهمة مصر فيه من القطاع الأهلي والحكومي والتبرعات الفردية، قد وصل إلى 82% من إجمالي المساعدات ، مؤكدًا على إصرار مصر  على مواصلة جهودها القصوى للإسراع بنقل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، والسعي الحثيث من أجل زيادتها، بما يساهم في الحد من تفاقم الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي يعاني منها أشقاؤنا الفلسطينيون هناك.