29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

سيناء هتنور بطاقة نضيفة.. شنايدر إلكتريك تبحث تنفيذ مشروعات باستخدام الطاقة الشمسية فى جنوب سيناء

سيناء هتنور بطاقة نضيفة.. شنايدر إلكتريك تبحث تنفيذ مشروعات باستخدام الطاقة الشمسية فى جنوب سيناء

PowerIn

بحث خالد فودة، محافظ جنوب سيناء مع مسئولي شركة شنايدر إلكتريك المتخصصة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، برئاسة سيباستيان رييز رئيس الشركة لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، تعزيز التعاون في مجال الطاقة النظيفة،

وناقش الجانبان تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية خلال الفترة القادمة للتوسع في تزويد التجمعات البدوية بالكهرباء واستخراج المياه وكذلك التوسع في إنشاء الصوب الزراعية من خلال استخدام الطاقة الشمسية، بحسب بيان صحفي.

وتناول اللقاء مجموعة من المقترحات من ضمنها إقامة مركز للتدريب على حلول التكنولوجيا والطاقة الشمسية  وتحقيق الاستدامة بمجلس مدينة شرم الشيخ الجديد بالحديقة المركزية، حيث تمتد الشراكة الاستراتيجية بين شنايدر إلكتريك ومحافظة جنوب سيناء منذ 7 سنوات تم خلالها تنفيذ العديد من المشاريع التي تدعم الاستدامة ومكافحة تغير المناخ وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وذكر البيان، أنه على رأس تلك المشروعات أول مشروع استخراج المياه باستخدام حلول الطاقة الشمسية لأغراض الري والشرب بوادي سيلفا "برأس سدر"، بالإضافة إلى مشروع إنارة قرية "أبو غراقد" بمدينة "أبو رديس"، من خلال استخدام أحدث حلول الطاقة الشمسية، فضلاً عن تقديم حلول لاستخراج مياه الآبار بالطاقة الشمسية بالمحافظة.

وعلى هامش اللقاء، صرح خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بأن المحافظة تولي اهتماما وثيقا لتعزيز التحول الأخضر والطاقة النظيفة خاصة مع تحول مدينة شرم الشيخ لأول مدينة خضراء في مصر، مضيفًا: "نثمن جهود شركة شنايدر إلكتريك لدعم هذا التوجه لدى المحافظة من خلال تزويد عدد من التجمعات البدوية بالطاقة الشمسية صديقة للبيئة لتحقيق التنمية المستدامة".

من ناحيته، قال سيباستيان رييز رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، إن التعاون مع محافظة جنوب سيناء نموذجا للشراكة الناجحة مع الحكومة المصرية، مشيرًا إلى تنفيذ مشروعات حققت التنمية المستدامة لأبناء المحافظة، ومساهمة حلول الشركة في مشروع تحويل مدينة شرم الشيخ لأول مدينة خضراء في مصر.

وتابع:" ملتزمون بمواصلة جهودنا التنموية والتوسع في استخدام الطاقة الشمسية في مشروعات البنية التحتية بالمحافظة لتقليل الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة".