29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

فيها حاجة حلوة.. شركة أديس: مصر بها فرص واعدة فى محال حفر آبار البترول

فيها حاجة حلوة.. شركة أديس: مصر بها فرص واعدة فى محال حفر آبار البترول

PowerIn

قال  محمد فاروق رئيس شركة أديس القابضة لخدمات الحفر وأحمد محيي المدير الإقليمي للشركة، إنهم شركة إقليمية يشمل نشاطها الأساسي العمل في عدد من الدول وهي السعودية والكويت وقطر ومصر والجزائر والهند، وأن هناك فرص واعدة لمصر في هذا المجال لتعظيم الاستفادة من الحقول المتقادمة وطرح الحلول الفنية المبتكرة لاستخدام الحفارات المتقدمة في هذه المشروعات لزيادة معدلات الانتاج من هذه الحقول.

وأضاف أن معظم العمالة في أنشطة الشركة سواء داخل مصر أو خارجها هي عمالة مصرية على درجة عالية من الخبرة والاستيعاب للتكنولوجيات المتقدمة في مجال الحفر، وأن هناك تنسيق مع شركات الحفر المصرية مثل شركتي الحفر المصرية والحديثة للحفر العاملة في هذا النشاط.

جاء ذلك خلال لقاء مع طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، لبحث، الإمكانيات التي تتميز بها الشركة في مجال حفر الآبار وبرنامج عملها خلال الفترة المقبلة.

وقالت الوزارة، إن ذلك يأتي في ضوء فوز الشركة بمناطق تابعة لشركة سوكو (حقلي رأس بدران وخليج الزيت) وشركة أوسوكو (حقول شقير البحرية وجازورينا ورأس العش وإيست زيت وأشرفي) بخليج السويس في أول مزايدة عالمية من نوعها طرحتها الهيئة المصرية العامة للبترول للحقول المتقادمة بخليج السويس والصحراء الشرقية والتي لا تزال تحتوي على كميات من الزيت الخام.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم خلال الفترة القادمة الإعلان عن توقيع العقدين بنظام عقود الخدمة ووضع جدول زمني لبدء العمل في هذه الحقول.

من ناحيته، قال الملا إن طرح مثل هذه المزايدة يأتي في ضوء اهتمام قطاع البترول بجذب شركات البحث والانتاج والخدمات للعمل في هذه الحقول التي تتطلب استخدام أحدث الطرق التكنولوجية والتمويل لاستخراج هذه الكميات الموجودة بالآبار.