29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

عشان خاطر عيون رئة الأرض.. القابضة لكهرباء مصر تضيف للشبكة 12.7% طاقة متجددة

عشان خاطر عيون رئة الأرض.. القابضة لكهرباء مصر تضيف للشبكة 12.7% طاقة متجددة

PowerIn

أوضح جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة تمكنوا في التغلب على التحديات التي واجهتها خلال الفترة الماضية وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية واستكمال خطوات إعادة تأهيل شركات الكهرباء ومن الإجراءات التى نفذتها:-

· تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة وشركاتها التابعة هذا العام بنحو 18.5 مليار جنيه.

· المتابعة المستمرة لرفع كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة والعمرات اللازمة للتأكد من جاهزيتها دون التأثير على استمرارية التغذية لكافة قطاعات الدولة.

· زيادة الكهرباء المولدة إلى 205.4 مليار كيلوات/ساعة بنسبة تطور 0.94% عن العام المالي 2021-2022.

· استكمال تنفيذ الخطة الموضوعه لتدعيم الشبكة لتكون قادرة على تفريغ الأحمال المتوقعة.

· التنسيق المستمر مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم للمحطات.

· بلغت الكهرباء المولدة من محطات الطاقة الجديدة والمتجددة 12.7% من إجمالي الكهرباء المولدة.

· انخفاض معدل استهلاك الوقود إلى 176.3 جم/ ك.و.س.

· متابعة تنفيذ مشروعات تطوير شبكات توزيع الكهرباء ومراكز التحكم وإحلال العدادات العادية بعدادات مسبقة الدفع وعدادات ذكية وتطوير مراكز خدمة العملاء واستحداث العديد من الخدمات للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للعملاء.

كما أشار إلى تنفيذ مشروع توحيد قواعد بيانات المشتركين وربط المشتركين مكانياً على خرائط المناطق واليوميات، حيث تم الانتهاء من الربط المكاني لعدد نحو (29.4) مليون مشترك.

وأكد الحرص على تنفيذ الاستراتيجية الخاصة بجعل مصر مركزاً اقليمياَ ودولياً لتبادل الطاقة بين الدول العربية وإفريقيا وأوروبا من خلال تدعيم خطوط الربط الكهربائي مع دول الجوار والمشاركة بفاعلية في الاجتماعات الخاصة لكل من منظمة جيديكو الصينية، والاتحاد من أجل المتوسط UFM، والاتحاد العربي للكهرباء.

وأوضح أنه تمت زيادة عدد المشتركين حيث بلغ 40.7 مليون مشترك بنسبة تطور 4% عن العام السابق منهم نحو 15.9 مليون مشترك لديهم عدادات مسبقة الدفع بنسبة 39% من إجمالي عدد المشتركين.

ونوه كذلك زيادة رأس مال المصدر للشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة خلال العام المالي 2021-2022 بمبلغ نحو 14.656 مليار جنيه ليصبح 85.246 مليار جنيه في يونيو الماضي.