29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

هنطلع بترول بتكنولوجيا ذكية.. مصر تتعاون مع هواوي للاستفادة من التقنيات الذكية فى قطاع البترول

هنطلع بترول بتكنولوجيا ذكية.. مصر تتعاون مع هواوي للاستفادة من التقنيات الذكية فى قطاع البترول

PowerIn

وقعت شركة هواوي، المتخصصة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، برتوكول تعاون مع الهيئة المصرية العامة للبترول، وذلك بهدف دمج خبرات وامكانيات هواوي العالمية في توفير خدمات وتقنيات ذكية في قطاع الطاقة والبترول.


شهد توقيع الاتفاقية طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، حيث قام بتوقيعها كل من جوش زاهو، رئيس قطاع البترول بشركة هواوي مصر، وعلاء البطل، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول وبحضور لفيف من قيادات الشركتين.

جاء توقيع بروتوكول التعاون على هامش مشاركة هواوي للمرة في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2024" تحت شعار "إطلاق العنان لاستدامة الطاقة وتكامل نقل البيانات، في إطار استراتيجية المساهمة في دعم التحول الرقمي للقطاع في إطار استراتيجية مصر للتحول الرقمي 2030.

كما وقّعت هواوي، مذكرتي تفاهم مع شركة "إنبي"، الذراع الهندسي لوزارة البترول والثروة المعدنية، بهدف توفير حلول تكنولوجية متطورة في قطاعي الطاقة والبترول والطاقة الرقمية، للمساهمة في توفير إمدادات طاقة نظيفة ومستقرة ومنخفضة الكربون بأقل تكلفة، وتعزيز التحول الرقمي والتقني في مشروعات شركة إنبي.

وقع مذكرة التفاهم الأولى جوي دينج، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال الطاقة الرقمية بشركة هواوى مصر، ووائل لطفي مصطفي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إنبي. حيث تسهم هواوي من خلال هذا التعاون على توفير أحدث تقنياتها الرقمية من أجل تمكين التحول نحو الطاقة الرقمية والخضراء في مصر لخلق مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة، بما في ذلك توفير حلول الطاقة الكهروضوئية الذكية Smart PV، التي تعمل علي تطوير وتحسين المصادر الجديدة للطاقة مثل الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى دعم البنية التحتية من خلال إنشاء مرافق مراكز بيانات ذكية قائمة بالكامل على وحدات التخزين المتكاملة والذكية.

بينما وقع مذكرة التفاهم الثانية جوش زاهو، رئيس قطاع البترول بشركة هواوي مصر، ووائل لطفي مصطفي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إنبي، والتي تهدف لتعزيز التحول الرقمي والتقني في مشاريع شركة إنبي، وإحداث نقلة نوعية في القطاع من خلال دمج الخبرات والتقنيات الذكية المتقدمة التي توفرها هواوي، وذلك للمساهمة في تسريع عملية التحول الرقمي في قطاع الطاقة والبترول تماشياً مع استراتيجية مصر للتحول الرقمي 2030.