29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

العالم بيحرق كتير.. 4 مليون برميل يوميا متوسط استهلاك النفط العالمي حتى مايو

العالم بيحرق كتير.. 4 مليون برميل يوميا متوسط استهلاك النفط العالمي حتى مايو

PowerIn

بلغ متوسط استهلاك النفط العالمي 103.4 مليون برميل يوميا حتى 22 مايو، بحسب ما ذكره بنك جي بي مورجان بناء على مؤشرات الطلب، لافتا إلى تحسن الطلب التسلسلي بشكل ملحوظ في مايو بعد أداء أقل من التوقعات طوال الأشهر الأربعة الأولى.


وأشار التقرير الى أنه مع الدخول لموسم ذروة الطلب الأسبوع المقبل من المتوقع أن يتحسن الطلب العالمي على السوائل النفطية بمقدار 2.7 مليون برميل أخرى يوميا بحلول نهاية أغسطس قياسا بنهاية أبريل.


وذكر أنه بعد أن جاء أداء أقل من توقعاتنا بمقدار 400 ألف برميل يوميا في الأشهر الأربعة الأولى من العام بشكل شبه كامل بسبب الشتاء الدافئ تحسن الطلب بشكل ملحوظ في مايو.


وبحسب التقرير، فإنه منذ بداية العام حتى الآن ارتفع الطلب العالمي على النفط بمقدار 1.7 مليون برميل يوميا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وذلك تماشيا مع توقعاتنا من نوفمبر الماضي.


وفي هذا الإطار، قال سيفين شيميل مدير شركة "في جي إندستري" الألمانية، أن أسعار النفط ارتفعت قبل اجتماع "أوبك+" وسط توقعات بأن تمدد المجموعة تخفيضات الإنتاج الطوعية، مشيرا إلى تصاعد جديد في المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط بعد أن أدت غارة إسرائيلية على مدينة رفح في غزة إلى مقتل 45 شخصا، ما ساعد كثيرا على ارتفاع أسعار النفط الخام.