29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

إحنا فى السليم.. وزير الكهرباء: مصر ملتزمة بالعمل على تحقيق أهداف وكالة الطاقة الذرية

إحنا فى السليم.. وزير الكهرباء: مصر ملتزمة بالعمل على تحقيق أهداف وكالة الطاقة الذرية

PowerIn

قال محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية كان لها بالغ الأثر في خطط التنمية المستدامة وتنمية المجتمعات في جميع أنحاء العالم .


وأكد وزير الكهرباء، أن مصر ستظل  ملتزمة بالعمل جنبًا إلى جنب مع شركائنا الأفارقة لدعم وتحقيق أهداف الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مهامها لحل تحدياتنا المشتركة من خلال العلوم والتكنولوجيا النووية.


وأضاف محمود عصمت، ان استخدامات الطاقة الذرية فى مجال الرعاية الصحية كان من اهم الإنجازات ، ويتم استخدام التكنولوجيا النووية في التشخيص والعلاج الطبي، بما في ذلك علاج السرطان، وهو ما أدى إلى تغيير النظريات وتحسين نتائج الصحة العامة بشكل كبير .


وتابع "وفى مجال الزراعة والأمن الغذائي وتبادل السلع والمنتجات الغذائية حول العالم كان للاستخدامات المتعددة للإشعاع نتائج مذهلة فى تطوير واستنباط أصناف جديدة من المحاصيل وتحسين سلالات محاصيل آخرى وزيادة الانتاجية بالاضافة الى مكافحة الافات وامراض التربة فى بعض المحاصيل وخدمة الارض الزراعية وتجهيزها للزراعة وكذلك تطوير تقنيات حفظ الأغذية وتبادلها بين الدول ، ومن ثم دعم الأمن الغذائي حول العالم"