29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

أوروبا منورة بيكي يا مصر

أوروبا منورة بيكي يا مصر

PowerIn

أوعى تفكر أنها مجرد شعارات، لأ فعلا مصر هتصدر كهرباء إلى أوروبا.. القصة وما فيها أن في شركة نرويجية اسمها "سكاتك"، طلبت تنفيذ مشروع للربط الكهربائي مع القارة الأوروبية.

لازم تعرف أن الموضوع مش مجرد عرض وهيروح لحاله، عرض الشركة كان قدام رئيس الحكومة، مصطفى مدبولي، ووزير الكهرباء، محمد شاكر، وسفيرة النرويج في القاهرة.

جدية الشركة النرويجية، في تصدير الكهرباء المصرية إلى أوروبا، ظهرت بامتلاكها مذكرة تفاهم جاهزة للتوقيع مع الحكومة المصرية.

الشركة النرويجية بتخطط لتصدير قدرات كهربائية من الطاقة المتجددة لأوروبا بقدرات نحو 3 جيجاوات، مع وعد بمضاعفة استثمارات الشركة في الفترة القادمة.

الهدف من المشروع مرتبط بخطط بناء منشآت لإنتاج الكهرباء على نطاق واسع، وتأمين موارد الطاقة للقارة الأوروبية، من الطاقة النظيفة، ودعم خطط التحول الأخضر في القارة.

الشركة النرويجية لديها مشروعات متعددة في مصر، من ضمنها مشروع “مصر للهيدروجين الأخضر” الذي بدأ تشغيل المرحلة الأولى منه خلال مؤتمر المناخ كوب٢٧ في شهر نوفمبر الماضي.

الرئيس التنفيذي لشركة "سكاتك"، أكد على دعم الحكومة النرويجية لخططها بتصدير الكهرباء من مصر إلى أوروبا.

سفيرة النرويج في القاهرة، أكدت مساندة بلادها لشركة “سكاتك” الرائدة في مجال إنتاج الهيدروجين والكهرباء من الطاقة المتجددة، وتحديدا فيما يتعلق بمشروع الربط الكهربائي مع أوروبا، الذي توليه أهمية خاصة.