29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

حقل ظهر دا اكتشاف الخير.. 1.2 مليار دولار استثمارات جديدة

حقل ظهر دا اكتشاف الخير.. 1.2 مليار دولار استثمارات جديدة

PowerIn

حقل ظهر دا اكتشاف الخير.. 1.2 مليار دولار استثمارات جديدة

حقق حقل ظٌهر بالبحر المتوسط، معدلات غير مسبوقة عالميًا في وقت قياسي، منذ وضعه على الإنتاج عقب اكتشافه.. وهو ما جذب استثمارات جديدة بقيمة 1.2 مليار دولار.

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، شدد على اهتمام الوزارة بالعمل على تحقيق أعلى معدلات الأداء في حقل ظٌهر بالبحر المتوسط، لما يٌشكله من أهمية كبيرة لمصر على مستوى إنتاج الغاز الطبيعي.

الوزير استعرض الموازنة المُعدلة للعام المالى الحالي 2022/2023، لتكثيف العمل في تنمية المنطقة الجنوبية من الحقل بعد أن جرى بنجاح حفر وإكمال البئر ظهر-18 ووضعه على خريطة الإنتاج في ديسمبر 2022.

ويعد الحقل نموذجاً يحتذى به في مشروعات الإنتاج، وأصبح على قمة المساهمين في التنمية المجتمعية في بورسعيد، وإقامة مشروعات يستفيد منها أهالي المحافظة خاصة في مجالى الصحة والتعليم.

المهندس خالد موافى رئيس شركة بتروبل، كشف عن تنفيذ مشروعات لرفع كفاءة التسهيلات في محطة الإنتاج البرية تتضمن مشروعي: (تحسين كفاءة التشغيل- ومعالجة المياه المصاحبة).

وسيجرى إضافة مشروعات طويلة المدى للاستفادة القصوى من الأصول، متمثلة في إنشاء محطة الضواغط بمحطة معالجة ظٌهر، وربطها بضواغط محطة الجميل، بخلاف ما سيتم تنفيذه من أنشطة للبحث والاستكشاف.

ولتعظيم المساهمة المجتمعية لمشروع حقل ظهر، تم تنفيذ الكثير من المشروعات التنموية لخدمة المجتمع بمحافظة بورسعيد، في مقدمتها إنشاء مدرسة ظُهر للتكنولوجيا التطبيقية ومشروع الرعاية الصحية.