29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

"اللهم أني صايم".. عقوبة سرقة الكهربا لإنارة زينة رمضان

"اللهم أني صايم".. عقوبة سرقة الكهربا لإنارة زينة رمضان

PowerIn

خليك فاكر مش هينفعلك صيام، لو نورت زينة رمضان بسرقة التيار من أي مكان في الشارع، كمان غير العقاب الآلهي، وزارة الكهرباء عاملة عقوبات لأي حد يفكر ينور من بره العداد.

وزارة الكهرباء حذرت المواطنين، من استخدام التيار الكهربائي بطريقة غير شرعية، عشان ينوروا زينة الشوارع في شهر رمضان، الموضوع مش تحذير بس، لأ كمان في عقوبات، حبس وغرامة.

عقوبات سرقة التيار الكهربائي، تبدأ بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر، وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 100 ألف جنيه، أو بإي عقوبة منهم.

لو كررت السرقة هتكون العقوبة، حبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تزيد على 200 ألف جنيه، أو بعقولة واحد منهم.

المحكمة بتلزم سارق التيار بسداد ضعف قيمة استهلاك التيار الكهربائي المستولى عليه.. وتنقضي الدعوى الجنائية إذا تم التصالح قبل إحالة الدعوى الجنائية للمحاكمة.

خلي بالك المادة 70 من القانون بتعاقب الموظفين برضه، وبتقول يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه، أو بعقوبة منهم، لكل من قام موظف فى مجال أنشطة الكهرباء، ساعد أو تساهل في الآتي:

1- توصيل الكهرباء لأى من شخص أو جهة دون سند قانونى بالمخالفة لأحكام هذا القانون والقرارات المنفذة له.

2- لو عارف أن في مخالفة لتوصيل الكهرباء، ولم يبادر بإبلاغ السلطة المختصة.

3- رفض تقديم أى من الخدمات المرخص بها دون عذر أو سند من القانون.

وفى حالة تكرار المخالفة، هتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تزيد على 200 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين".

المادة "71" من القانون، بتعاقب كل من استولى بغير حق على التيار الكهربائى، بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.