29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

بعد قاعدة مع وزير البترول.. وفد الطاقة الألماني جاهز للشغل في مصر

بعد قاعدة مع وزير البترول.. وفد الطاقة الألماني جاهز للشغل في مصر

PowerIn

بعد ما خلص المؤتمرات واللقاءات الخارجية، المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، كان في جلسة مع نائب وزير الشؤون الاقتصادية والعمل المناخى الألماني للشئون البرلمانية الدكتور ستيفان وينزل، ووفد من شركات ألمانية متخصصة في الطاقة الخضراء.

وفد الشركات الألمانية للطاقات الخضراء والتكنولوجيا والبنية التحتية، بيزور القاهرة، للتعاون مع مصر في مجالات الغاز الطبيعي المسال والهيدروجين والطاقات الخضراء، وده بعد مذكرة التفاهم اللي تم توقيعها في نوفمبر الماضي.

المهندس طارق الملا، عرفهم أن اهتمام الجانب الألماني بتطوير الشراكة والعلاقات الاقتصادية مع مصر لتشمل الغاز الطبيعي والطاقات الخضراء والمستدامة، مدعوم بالعلاقات السياسية التاريخية الممتدة بين البلدين.

كمان زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لألمانيا في يوليو الماضي، كانت مركزة على فتح افاق التعاون في مجال الطاقة، وعملوا مباحثات موسعة مع الشركات الألمانية في مجالات تأمين امدادات الطاقة والطاقات المستدامة.
الملا قالهم كمان، أن في فرص كبيرة ومجالات متعددة للتعاون بين مصر وألمانيا في مشروعات مشتركة لاستثمار الامكانيات التي تتمتع بها مصر من الموارد الطبيعية زي الغاز الطبيعي والطاقات الخضراء زي الهيدروجين.

وشدد على أهمية مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين منذ اشهر كركيزة اساسية للتعاون بين مصر وألمانيا في الطاقة الخضراء، خاصة أن مصر بصدد اعلان استراتيجيتها الوطنية لإنتاج الهيدروجين خلال الفترة القريبة المقبلة.

ستيفان وينزل، عبر سعن سعادته بلقاء وزير البترول والثروة المعدنية، بعد المشاركة في قمة المناخ Cop27 بشرم الشيخ، اللي كانت فرصة مهمة لتصدير أمل جديد لشعوب العالم في مواجهة تغير المناخ.

وقال أن زيارته للقاهرة مع الشركات الألمانية فرصة لتقوية التعاون في مجال الطاقة، وده اللي المانيا مهتمة بيه بتفعيل التعاون مع مصر، لتلبية الطلب على الغاز الطبيعي المسال والطاقات المستدامة زي الهيدروجين.

الشركات والمؤسسات الألمانية اللي شغالة في مجالات ومشروعات الطاقة، عرضت امكانات وفرص التعاون مع مصر في مجالات الغاز الطبيعي المسال، والهيدروجين، والامونيا الخضراء، خاصة أن مصر تتمتع بامكانيات واعدة وأنها مُورد مهم للغاز الطبيعي المسال.