29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

"الطاقة المتجددة بتجمعنا".. طموح مصر يجذب استثمارات الإمارات

"الطاقة المتجددة بتجمعنا".. طموح مصر يجذب استثمارات الإمارات

PowerIn

لما تحط الثروات جنب الخبرات.. الماكينة هتطلع طاقة جديدة".. وده اللي حصل في اجتماع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع نائب سفير الإمارات بالقاهرة، صالح جمعة السعدي، والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألومنيوم، عبد الناصر بن كلبان.

الاجتماع كان هدفه إزاي هيتم الدعم وتقوية التعاون، مع فتح فرص الاستثمار بين مصر والإمارات، في مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة ومجالات الهيدروجين الأخضر.

وزير الكهرباء المصري، أكد أن التعاون مع الشركات الإماراتية، مبني على الثقة والخبرات الكبيرة اللي عندها.

شاكر شايف، أن الدعم اللي بتقدمه الدولة من خلال قائدها، لقطاع الكهرباء، واعتبار تأمين الإمداد بالكهرباء مسألة أمن قومي، عشان ده عنصر رئيسي للتنمية في جميع مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

وزير الكهربا، قال للوفد الإماراتي، أن دعم واهتمام قائد الدولة المصرية، بقطاع الكهرباء، كان سبب رئيسي في كسب ثقة المستثمر، فى قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.

وده ظهر على أرض الواقع، بعد تقدم عدد كبير من المستثمرين من القطاع الخاص الأجنبى والمحلي للدخول فى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

الوفد الإماراتي، قال أن بلده عايزة تقوي التعاون مع مصر في  مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة، وجذب المزيد من المستثمرين الإماراتيين، وتشجيع الاستثمارات المشتركة، وتنمية الاستثمارات الموجودة أصلا