29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

احفر أكتر تلاقي أكتر.. النواب يوافق على 4 قوانين للتنقيب عن الغاز والبترول

احفر أكتر تلاقي أكتر.. النواب يوافق على 4 قوانين للتنقيب عن الغاز والبترول

PowerIn

التنقيب عن الغاز والبترول في مصر مستمر ولا يتوقف، لأن البحر بيحب الزيادة، خاصةً وأن لسه فيه مناطق لم تكتشف بعد.

بعد الاكتشافات لحقول البترول في الفترة الأخيرة، لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، وافقت على 4 مشروعات قوانين بالترخيص لوزير البترول بالتعاقد مع الشركات العالمية للبحث والتنقيب.

وفيما يلي سنعرض القوانين التي وافقت عليها اللجنة خلال الاجتماع وهي :ـ


مشروع الترخيص لوزير البترول في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة أيوك برودكشن بى. في، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال شرق العريش البحرية بالبحر المتوسط (ج.م.ع).

مشروع التعاقد مع "القابضة للغازات الطبيعية" وشركة أيوك برودكشن بي. في.، وشركة بي بي اكسبلوريشن (دلتا) ليمتد للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال الفيروز البحرية بالبحر المتوسط (ج.م.ع).

مناقشة مشروع قانون التعاقد مع "لقابضة للغازات الطبيعية" وشركة أيوك برودكشن بي. في، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال رفح البحرية بالبحر المتوسط (ج.م.ع).

مناقشة مشروع قانون التعاقد مع الهيئة المصرية للبترول والشركة المساهمة الوطنية نافتوجاز أوف أوكريين لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون رقم 70 لسنة 2006 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة علم الشاويش شرق بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

استكمال مناقشة مشروع التعاقد مع "القابضة للغازات الطبيعية" وشركة أيوك برودكشن بى. في، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال شرق العريش البحرية بالبحر المتوسط (ج.م.ع).

استكمال مناقشة مشروع التعاقد مع "القابضة للغازات الطبيعية" وشركة أيوك برودكشن بي. في.، وشركة بي بي اكسبلوريشن (دلتا) ليمتد للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال الفيروز البحرية بالبحر المتوسط (ج.م.ع).

استكمال مناقشة مشروع قانون التعاقد مع "القابضة للغازات الطبيعية" وشركة أيوك برودكشن بي. في.، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال رفح البحرية بالبحر المتوسط (ج.م.ع).

استكمال مناقشة مشروع التعاقد مع الهيئة المصرية للبترول والشركة المساهمة الوطنية نافتوجاز أوف أوكريين لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون رقم 70 لسنة 2006 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة علم الشاويش شرق بالصحراء الغربية.