29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

جهز شنطة فلوسك.. ريباً طرح حصص من شركات البترول بالبورصة المصرية

جهز شنطة فلوسك.. ريباً طرح حصص من شركات البترول بالبورصة المصرية

PowerIn

كلنا عارفين إن البترول والغاز والبتروكيماويات فى مقدمة القطاعات الجاذبة للمستثمرين العرب والأجانب وتتمتع بمؤشرات اداء قوية وربحية مرتفعة أهلته لتكون فى صدارة الشركات المصرية الاكثر تداولاً بالبورصة عام 2022.

بالمناسبة دي، وزير البترول اجتمع مع رئيس البورصة المصرية ورؤساء شركات قطاع البترول المٌقيدة بالبورصة لبحث التعاون فى تنفيذ آليات تعزيز التداول لأسهم شركات القطاع المقيدة بالبورصة.

الملا أكد على استغلال كافة الفرص وتوظيف المزايا التنافسية لشركات البترول المقيدة بالبورصة بشكل كفء ليساعد على زيادة جاذبيتها للمستثمرين.

بالإضافة لتعزيز قيمة الأسهم بما يتلائم مع التطور الكبير فى الاداء وتعظيم المردود من الاسهم المقيدة للشركات البترولية لصالح الاقتصاد المصرى.

الوزير كمان وجه بتعزيز التعاون مع البورصة لتطوير اداء علاقات المستثمرين بالشركات وتطبيق النماذج والقواعد التى تساعد على التسويق الفعال للشركات المقيدة بالبورصة وبيان مزاياها  لتحقيق نجاح اكبر.

وشدد على أن اهمية هذا التوجه تتضاعف مستقبلاً مع الاتجاه لطرح حصص جديدة من عدد من الشركات البترولية ضمن برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة.


بينما أشاد رئيس البورصة المصرية، بدور قطاع البترول في دعم وخدمة الاقتصاد الوطني، والوفاء باحتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية والبتروكيماوية والثروات المعدنية.

وتحقيق معدلات النمو المستهدفة للقطاع وللاقتصاد القومي، ومجهود الوزارة في تحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة.

كمان رئيس البورصة أكد على أهمية وضوح الخطة الاستيراتيجية لمسئولي علاقات المستثمرين بالشركات المقيدة والعمل على زيادة نسبة الأسهم حرة التداول في بعض الشركات.

وأكد على حرص البورصة على التعرف على التحديات التي تواجه مسئولي علاقات المستثمرين ومساعدتهم على حلها لتعظيم دور القطاع وقدرته على جذب فئات متنوعة من المستثمرين.