29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

رئيس الوزراء يفض التشابكات المالية بين الكهرباء والبترول.. ايه الحكاية؟

رئيس الوزراء يفض التشابكات المالية بين الكهرباء والبترول.. ايه الحكاية؟

PowerIn

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عمل اجتماع لمتابعة موقف إجراءات فض التشابكات المالية بين وزارات الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والمالية.

رئيس الوزراء، أكد أن الخطوات التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية في ملف التشابكات المالية هدفها إزالة التشوهات القديمة العالقة في الاقتصاد المصري منذ عقود طويلة.

وقال إن هذا الملف لم يكن أمرا هيناً، بل هو شديد التعقيد ولكن هناك إصرار على الانتهاء منه، لأن كل ذلك يؤثر في مسار الاقتصاد الوطني.

الاجتماع تناول استعراضا للإجراءات التي يتم استكمالها خلال الفترة الحالية لإنهاء التشابكات المالية بين وزارتي الكهرباء والبترول بشكل جذري، وتسوية المديونيات المستحقة للأطراف المعنية.

كما تم التأكيد، على أن التوصل لحلول نهائية لفض تلك التشابكات المالية بين الوزارتين التي تركت آثارا سلبية على أدائها المالي خلال السنوات الماضية.

من شأنه أن ينهض بأدائها وتحسين الهيكل التمويلي، ومن ثم رفع عبء كبير عن كاهلها، مما يُسهم في النهوض بالمركز المالي لها.

الاجتماع كان بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، وعدد من مسئولي الوزارات الثلاث.