29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

اربط حزامك .. رادار جديد بيصور 126 عربية في وقت واحد

اربط حزامك .. رادار جديد بيصور 126 عربية في وقت واحد

PowerIn

اربط حزامك .. رادار جديد بيصور 126 عربية في وقت واحد 

بتدفع مخالفات كتير بسبب الرادار، ومش عارف إيه السبب مع إنك ملتزم بالسرعة المقررة وبتهدي لما بتعدي قدام الرادار وأنت سايق على الطريق.

في البداية لازم تعرف إن السرعة وحدها ليست المسؤولة عن رصد مخالفاتك، وانما لم تلتزم بوضع حزام الأمان لك وللراكب الذي بجوارك أو جلوس الأطفال في المقاعد الأمامية بجوار السائق.

وخلال الأيام الماضية وزراة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة للمرور، وضعت عدداً من الرادارات الجديدة على الدائري وبعض الطرق والمحاور تلتقط عدد 126 سيارة فى وقت واحد.

واعتمدت الإدارة العامة للمرور، على رادار عالي الدقة يسمى "ميستا كومباكت"، يمكنه مراقبة ما يصل إلى 126 مركبة في نفس الوقت على مدى طويل، وعادة ما يزيد عن 100 متر وعلى طرق بها ما يصل إلى 5 ممرات، وفق ما نشره موقع شركة IDEMIA الفرنسية المصنعة للردار، والموقع الفرنسي المتخصص بالرادارات.

الرادار بيصور بتقنية الأشعة فوق الحمراء، وهذا ما يساعده فى تصنيف المركبات سواء سيارة أو شاحنة او موتوكسيل أو أتوبيس. حيث يلتقط صور سائق السيارة حال عدم إلتزامه بربط حزام الأمان أو التحدث في الهاتف أثناء القيادة، وجلوس الأطفال بالمقاعد الأمامية.

كما أنه يحدد نوع السيارة ويميز نوعها من خلال وحدتين، الأولي وحدة القياس وبها نظام من ثلاثة مستشعرات للكاميرا مع عدسات من 8 إلى 35 مم للحصول على صور تضمن وضوح لوحات الأرقام والمشهد ككل، كما تحتوي وحدة القياس على وحدة المعالجة التي تدمج برنامج إدارة الانتهاك بالإضافة إلى قارئ بطاقة الذاكرة لتخزين وتحميل البيانات الخاصة بموقع التثبيت.

أما وحدة الخدمة مكونة من نظام إمداد الطاقة والتدفئة والفلاش غير المرئي الذي يستخدم لأداء اللقطات الليلية.

لو عاوز تقلل المخالفات أو الردارد ميصوركش وأنت في وضع مخالف، التزم بتعليمات المرور وامشي عدل يحتار الردارد فيك.