29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

ازاى تستخدم التكييف وتوفر فى فاتورة الكهرباء

ازاى تستخدم التكييف وتوفر فى فاتورة الكهرباء

PowerIn

فى ظل درجات الحرارة العالية فى صيفنا الحالى نلجأ دائمًا لتشغيل المكيف لمكافحة هذا الحر القاسى ولكن يمنعنا دائمًا التفكير فى فاتورة الكهرباء لذلك نقدم لك 8 خطوات لتفادى إرتفاع فاتورة الكهرباء:


1. قم بضبط درجة حرارة التكييف على درجة حرارته الإفتراضية فهذا سيوفر معك 6% من الكهرباء ويجب أن تعرف أن ضبطه على درجة حرارة 18 درجة مئوية لن يفيد فى تخفيض الحرارة كما يعتقد البعض بل يزيد من تكلفة الفاتورة فقط
2. أغلق جميع منافذ الهواء جيدًا كالنوافذ والستائر والأبواب لمنع تسريب الهواء البارد للخارج.
3. إستخدم تقنية غلق وتشغيل التكييف لتمتع بالبرودة أكبر فترة ممكنة، فقم بتشغيله لفترة معينة ثم إيقافه عندما تشعر بأن الغرفة قد تم تبريدها بشكل كافى، مع المحافظة على بقاء الأبواب والنوافذ مغلقة، وعند نفاذ الهواء البارد ومع بدء سخونة الغرفة يمكنك تشغيل التكييف من جديد للتبريد.
4. تغيير فلتر التكييف الخاص بك بفلتر جديد، لأن الغبار سيجبر المكيف على العمل بجهد أكبر لتوليد الهواء البارد ف الفلتر النظيف سيوفر حوالى 15% من الكهرباء
5. عند شراء المكيف يجب مراعات قدرته التى تتناسب مع الغرفة التى سيوضع بها حتى لا تكون الحجرة كبيرة على قدرته فيضطر للعمل بجهد أكبر لتغطية مساحة الغرفة بالهواء البارد. 
6. يجب مراعاة غلق المكيف عند ترك الغرفة، وعدم تركه يعمل لساعات طويلة دون جدوى 
7. المواظبة على الصيانة الدورية للمكيف وتنظيف الفلتر والتأكد من سلامة أجزاءه المتحركة، لضمان حركة موجات الهواء بسهولة وكفاءة عالية.
8. التأكد من عدم دخول أشعة الشمس للغرفة التى يعمل بداخلها المكيف حتى لا يتم استهلاك الكهرباء بشكل أعلى للتغلب على حرارة الشمس.