29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

إلى كل حرامى كهرباء.. ادفع فاتورتك المكان كله محاصر

إلى كل حرامى كهرباء.. ادفع فاتورتك المكان كله محاصر

PowerIn

يتصور البعض أنه مهما طال الزمن فى سرقته للتيار الكهربائي، وعدم سداد ثمن الخدمة للشركات المسؤولة عنها، سوف يفلت بما يفعل، الأمر لم يعد سهلا كما كان من خلال اجراءات اتخذتها وزارة الكهرباء فى مقدمتها منح الضبطية القضائية لرجالها لتحرير المخالفات ض المتلاعبين.. وهو ما نستعرضه فى النقاط التالية.

1- استخدام حق الضبطية القضائية للعاملين بقطاع الكهرباء للتفتيش الدورى على المشتركين وتحرير محاضر ضد المخالفين بشكل منتظم.

2- إسناد مهام المرور شهريا على مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع بواسطة شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء مما أدى إلى انتظام عمليات الشحن.

3-التنسيق مع القراء التابعين لشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء لموافاة شركات التوزيع بأى بيانات عن المخالفين وتصوير أى تلاعب وإرساله مباشرة علاوة على تسجيل بيانات الحسابات الخاصة ببعض المشتركين الغير مسجلين لدى شركات توزيع الكهرباء.

4- تحرير محضر سرقة تيار للمشترك الذى يثبت أنه تلاعب فى عداد الكهرباء سواء بغرض تقليل الاستهلاك أو التوصيل للغير أو للنفس.

5- توقيع غرامة سرقة التيار بهدف التوصيل للنفس "ضعف حساب متوسط الاستهلاك الشهرى وفقًا لسعر أعلى شريحة لمدة 12 شهرًا".

6- توقيع غرامة سرقة التيار الكهربائى بهدف التوصيل للغير "5 أضعاف متوسط الاستهلاك الشهرى وفقًا لسعر أعلى شريحة لمدة عام".

7- إصدار تعليمات مشددة لشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية لشن حملات ضبط سارقي التيار يوميا.