29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

الكهرباء في سباق الأرقام القياسية.. الأحمال تحطيم أقصى رقم مسجل للاستهلاك بمصر

الكهرباء في سباق الأرقام القياسية.. الأحمال تحطيم أقصى رقم مسجل للاستهلاك بمصر

PowerIn

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة أنه مع تزايد درجات الحرارة ونتيجة الموجة الحارة فقد واصلت الاحتياجات والاستهلاكات الكهربائية تسجيلمستويات تاريخية، حيث بلغ أقصى حمل كهربائي خلال ساعة الذروة إلى 34650 ميجاوات.


 

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن تلك الأحمال هي الأعلى على مر تاريخ الشبكة الكهربائية، ولأول مرة خلال كل الأعوام السابقة، مشيرة أنإجمالي القدرات الكهربائية المتاحة بلغ نحو  44900 ميجاوات، فيما وصل احتياطي القدرات الكهربائية إلى 9800 ميجاوات رغم الموجةالحارة.


 

وأضافت الوزارة، إلى أنه يستمر المردود الإيجابى للاستقرار الكبير فى التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية على إثر التطوير الذىشهده قطاع الكهرباء والدعم الكبير من القيادة السياسية لهذا القطاع الحيوى، مشيرة إلى استمرار جميع العاملين والقيادات بقطاعالكهرباء العمل سواء على مستوى الإنتاج او شبكات النقل والتوزيع وذلك لتلبية كافة الاحتياجات الكهربائية مع استقرار التغذية الكهربية.


 

وأكدت الوزارة في بيانها، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يتابع ذلك أولًا بأول مع التوجيهات بسرعة الإصلاح عندحدوث أى عطل طارئ، مع استمرار تلقى أى بلاغات على الخط الساخن 121 على مدار الساعة، وتطبيق “طوارئ الكهرباء” الجديد، وكذلكالمنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الموحدة.