29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

تركيا والأمارات يد واحدة فى مجال الطاقة.. البلدان يوقعان اتفاقات تتجاوز 50 مليار دولار

تركيا والأمارات يد واحدة فى مجال الطاقة.. البلدان يوقعان اتفاقات تتجاوز 50 مليار دولار

PowerIn

وقّعت تركيا والإمارات، اتفاقيات ضخمة في قطاع الطاقة بمختلف مجالاته، بهدف ضمان النمو المستدام والتنمية فى البلدين، وبلغ إجمالى الاتفاقات الموقعة بين البلدين ما يزيد عن 50 مليار دولار.


وشهد رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ، إعلان اتفاق مشترك لإنشاء "لجنة إستراتيجية عليا" بين البلدين.

وشهد الرئيسان تبادل مذكرات تفاهم واتفاقيات بقيمة تبلغ 50.7 مليار دولار، تستهدف تنويع مجالات الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين، وتوسيع آفاقها بما يحقق تطلعات البلدين إلى النمو الاقتصادي والازدهار المستدامين، بحسب البيان.


ووقّعت وزارة الاستثمار في دولة الإمارات، ووزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية، اتفاقية شراكة إستراتيجية تتيح لشركات ومستثمرين إماراتيين تنفيذ استثمارات ومشروعات في إطار خطط طموحة تقوم بها تركيا في مجال تحول الطاقة.

وتشمل هذه الاستثمارات مشروعات في مجال الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر والأمونيا، ومحطات الطاقة الكهرومائية، ومشروعات النقل، وتخزين البطاريات، كما تشمل الاستثمارات -أيضًا- التعاون في مجال الطاقة النووية، والتقنيات الناشئة، بالإضافة إلى استعمال الهيدروجين والكربون وتخزينهما.