29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

مباحثات "مصرية - أسترالية" للتعاون في مجالات التعدين والغاز والطاقة الخضراء

مباحثات "مصرية - أسترالية" للتعاون في مجالات التعدين والغاز والطاقة الخضراء

PowerIn

مباحثات "مصرية - أسترالية" للتعاون في مجالات التعدين والغاز والطاقة الخضراء

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الدكتور أكسل وابنهورست السفير الأسترالى الجديد بالقاهرة، سبل تعزيز مجالات التعاون المشترك خاصة فى مجالات التعدين والغاز والطاقات الخضراء.

واستعرض اللقاء الذي عقد اليوم الثلاثاءبمكتب الوزير، الفرص الاستثمارية المتاحة فى مجال الثروة المعدنية فى مصر وتنامى دور مصر كدولة مصدرة للغاز الطبيعى.

وشهد اللقاء استعراض مشاركة شركة بى إتش دى الأسترالية، والتى اندمجت مؤخراً مع شركة وود سيد الإنجليزية، مع شركة شيفرون فى مناطق إمتيازها بالبحر المتوسط فى مصر.

من جهته، أشار الملا، إلى الاصلاحات التشريعية وتعديل النموذج المالى وغيرها من الاصلاحات التى ساعدت على جذب شركات عالمية ومصرية جديدة للإستثمار فى البحث عن الذهب والمعادن من خلال المزايدة العالمية الناجحة التى تم طرحها واجتذبت اكثر من 10 شركات تشارك باستثماراتها فى صناعة التعدين المصرية.

وأكد الوزير، توافر مقومات الجذب الاستثمارى اللازمة لنجاح الانشطة التعدينية وفى مقدمتها البنية التحتية المتطورة والممتدة التى توسعت الدولة فى انشاؤها على مدار السنوات الاخيرة، لافتا إلى وجود فرص كبيرة لتبادل الخبرات بين الجانبين فى مجال التعدين.

ومن جانبه أشار السفير الأسترالى، إلى تنامى دور مصر كدولة مصدرة للغاز الطبيعى ونجاحها فى تغطية جانب من احتياجات أوروبا من الغاز الطبيعى خاصة وأنها الدولة الوحيدة فى منطقة شرق المتوسط التى تمتلك محطات لإسالة وتصدير الغاز مما يعزز مكانتها الاقليمية فى صناعة الغاز الطبيعى.

كما أكد تطلع بلاده للتعاون مع مصر فى مجالات الغاز والتعدين والهيدروجين ، وسعى الشركات الأسترالية للتعرف على الفرص الاستثمارية فى هذه المجالات فى مصر.