29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

فرد عضلات.. بريطانيا: نقود العالم بمجال الطاقة المتجددة وإزالة الكربون

فرد عضلات.. بريطانيا: نقود العالم بمجال الطاقة المتجددة وإزالة الكربون

PowerIn

صرح وزير أمن الطاقة البريطاني، جرانت شابس، اليوم الجمعة، بأن المملكة المتحدة تقود العالم في مجال الطاقة المتجددة وإزالة الكربون بشكل أسرع من أي دولة أخرى في مجموعة السبع.

وقال شابس وفقاً لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية: "يجب أن نتأكد من أننا نستفيد استفادة كاملة من نجاحنا وأن نحصل على الإمداد المتزايد من الطاقة النظيفة المحلية التي نمتلكها في متناول أيدينا لمنازل الناس والشركات لسنوات قادمة"؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأعرب عن ترحيبه بتقرير مفوض شبكات الكهرباء البريطانية نيك وينسر، بشأن خطط تعزيز أمن الطاقة في البلاد وضمان استفادة المملكة المتحدة بالكامل من موقعها كرائد عالمي في مصادر الطاقة المتجددة.

وأضاف وزير أمن الطاقة البريطاني جرانت شابس: "هذه خطوة مهمة أخرى حيث نواصل إصلاح نظام الطاقة لدينا لخفض الفواتير وتنمية الاقتصاد وضمان عدم استخدام الطاقة مرة أخرى كسلاح حرب".
وأوضح أن الطاقة المتجددة تشكل بالفعل نحو 40 بالمائة من إجمالي إمدادات الكهرباء لدى المملكة المتحدة لذلك "تمتلك المملكة المتحدة قطاعاً عالمياً للطاقة المتجددة"، مضيفاً: "سنعمل على تقرير وينسر من أجل تحقيق نظام للطاقة تقوده مصادر الطاقة المتجددة، والطاقة النووية وغيرها من التقنيات النظيفة المحلية".

ووفقاً للحكومة البريطانية؛ فإن مراجعة مفوض شبكات الكهرباء ستساعد المملكة المتحدة على الاستفادة الكاملة من نجاحها في مجال الطاقة المتجددة، حيث يلخص التقرير الخطط "الحيوية والقابلة للتحقيق" لتحويل نظام نقل الكهرباء في بريطانيا والحصول على المزيد من طاقة الرياح والطاقة النووية في منازل الناس والشركات.

ويأتي التقرير في الوقت الذي تقترح فيه الحكومة البريطانية صلاحيات جديدة لحماية نظام الطاقة من مخاطر الأمن القومي والأمن الإلكتروني.