29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

الولايات المتحدة تعلن دعم سوق الطاقة بعد قرار سعودي بخفض الانتاج

الولايات المتحدة تعلن دعم سوق الطاقة بعد قرار سعودي بخفض الانتاج

PowerIn

قال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض، إن "الولايات المتحدة ستواصل العمل مع المنتجين والمستهلكين لضمان تعزيز سوق الطاقة للنمو بعد قرار السعودية تمديد خفض إنتاج النفط".


جاءت تصريحات جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض؛ وفقاً لقناة (الحرة) الأمريكية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكانت المملكة العربية السعودية قررت، في وقت سابق، تمديد خفض طوعي لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يومياً لشهر إضافي ليشمل بذلك سبتمبر/أيلول، مضيفة أنها قد تزيد مقدار الخفض أو تمدد الفترة مرة أخرى.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية تمديد الخفض التطوعي البالغ مليون برميل يومياً الذي بدأ تطبيقه في يوليو لشهر آخر، ليشمل شهر سبتمبر/ أيلول مع إمكانية تمديد أو تمديد وزيادة هذا الخفض.
وارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس الخميس، مع تفاؤل الأسواق بتمديد دول من تحالف "أوبك+" العمل بقرارات الخفض الطوعي لإنتاج الخام وتصديره، قبل اجتماعهم المرتقب.

وتترقب الأسواق اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لـ"أوبك+"، الذي يبدأ اليوم الجمعة، عبر الإنترنت، لتقييم وضع السوق وتقييم تأثير خفض الإمدادات.