29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

الصعيد بترحب بالغاز الطبيعي ولا عزاء لأنابيب البوتاجاز

الصعيد بترحب بالغاز الطبيعي ولا عزاء لأنابيب البوتاجاز

PowerIn

الصعيد بترحب بالغاز الطبيعي ولا عزاء لأنابيب البوتاجاز 

اهالينا في الصعيد هيرتاحوا قريبا من البحث أنابيب البوتاجاز، وكمان هيتم زيادة مراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى المضغوط والتوسع فى نشر محطات الخدمة.

وده إللي بتعمله شركة جنوب الوادى، التي تستهدف خدمة محافظات الصعيد لتوفير كافة الخدمات البترولية، وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل وللقرى ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن العمل فى مشروع مجمع أنوبك لإنتاج السولار بأسيوط يجرى على قدم وساق، كما أن القطاع نجح فى الحصول على معظم التوريدات لهذا المجمع الكبير والمخطط الانتهاء منه خلال العام القادم. بالإضافة إلى مجمع إنتاج البنزين الذي ساهم فى تأمين احتياجات محافظات الصعيد من الوقود بنوعيه البنزين والسولار كوقود اقتصادى وآمن بدلاً من نقل الوقود من الشمال إلى الجنوب.

وأوضح الملا أنه تم تخصيص إدارة مختصة بكفاءة الطاقة بكافة شركات وهيئات القطاع بهدف ترسيخ ثقافة كفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك وتحقيق وفر ناتج عن الترشيد.


من جانبه كشف الدكتور نائل درويش رئيس الشركة، أهم ملامح الموازنة التخطيطية لعام 2023 / 2024.

وأوضح أن متوسط الإنتاج لشركات جنوب والشركات التابعة بلغ حوالى 5ر22 ألف برميل زيت يومياً خلال الـ 6 أشهر الماضية، مشيراً إلى تحقيق شركة بتروجلف كشفاً بترولياً بحقول جيسوم وأنه جارى الانتهاء من عمليات تنمية الكشف تمهيداً لوضعه على الإنتاج ليسهم فى رفع معدلات الإنتاج.

أشار إلى أنه جارى المعالجة النهائية للبيانات السيزمية التى تم تجميعها خلال المرحلة الأولى، تمهيداً لحفر آبار استكشافية، بإجمالى استثمارات تزيد عن 150 مليون دولار ، كما أشار إلى توصيل الغاز إلى مليون و783 ألف وحدة سكنية منذ بدء النشاط وحتى نهاية ديسمبر الماضى ، بالإضافة إلى توصيل الغاز الطبيعى إلى 51 قرية ضمن مبادرة "حياة كريمة" حتى نهاية ديسمبر الماضى وجارى العمل على مد الشبكات لـ 246 قرية، لافتا إلى أن الشركة ساهمت خلال العام المالى الحالى بـ 20مليون جنيه فى مشروعات تطوير المدارس والرعاية الصحية وتنمية وتطوير عدد من قرى الصعيد.