29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

شكل التعريفة الثابتة قربت … فواتير الطاقة بالمملكة المتحدة ستتراجع في أكتوبر المقبل

شكل التعريفة الثابتة قربت … فواتير الطاقة بالمملكة المتحدة ستتراجع في أكتوبر المقبل

PowerIn

ينتظر أن تنخفض فواتير الطاقة بالمملكة المتحدة خلال شهر أكتوبر المقبل، ومع توقع زيادات جديدة مرة أخرى بحلول يناير، فإنَّ الأمر يثير تساؤلاً حول ما إذا كان قد حان الوقت الآن لتستمتع الأسر بالتحول إلى تعريفة ثابتة، وتجنب ارتفاع الأسعار في المستقبل.


بحلول فصل الشتاء، سينخفض متوسط فاتورة الطاقة مزدوجة الوقود إلى أقل من 2000 جنيه استرليني (2522.8 دولار) سنوياً لأول مرة منذ أبريل 2022 (على الرغم من أن السوق ما تزال ضعيفة في ظل غياب الغاز الروسي في أوروبا؛ فإنَّ ذلك يعني ارتفاع المنافسة العالمية على إمدادات بديلة)، وذلك بالاعتماد بشكل أساسي على الوقود المسال عن طريق البحر من الولايات المتحدة وقطر وغيرهما. كما أن احتمال تمديد فترة الطقس البارد هذا الشتاء يضيف مخاطر، إذ إن ارتفاع احتياجات التدفئة من شأنه أن يعزز الطلب على الغاز.


ويدعم تراجع الفواتير، توفر مخزونات الغاز الجوفية قدراً من التأمين لتلبية ذروة الطلب في فصل الشتاء، حيث تعد مستويات التخزين الحالية أعلى بكثير من المستويات العادية لهذا الوقت من العام، لكن الطاقة التخزينية محدودة، وليست مصممة لتغطية الاستهلاك بالكامل. بالإضافة إلى ذلك؛ تمتلك المملكة المتحدة مساحة تخزين محدودة للغاية مقارنة بنظرائها الأوروبيين.