29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

مشترو الغاز الصينيون يتوسعون في لندن وسنغافورة

مشترو الغاز الصينيون يتوسعون في لندن وسنغافورة

PowerIn

بدأ مستوردو الغاز الطبيعي المسال في الصين بإنشاء أو توسيع مكاتب تجارية في لندن وسنغافورة، من أجل إدارة محافظ الاستيراد المتنامية والمتنوعة بشكل أفضل في سوق عالمية تزداد تقلبا.


ويضع تعزيز الوجود التجاري المستوردين الصينيين في منافسة مباشرة مع شركات عالمية لها ثقل كبير، مثل: شل وبي.بي وإكوينور وتوتال إنرجيز، في السوق التي قالت وكالة الطاقة الدولية إن حجمها ارتفع إلى المثلين ليصل إلى 450 مليار دولار العام الماضي.


وعزز نحو عشر شركات صينية فرقها التجارية أو أنشأت مكاتب جديدة، وصارت "إي.إن.إن" للغاز الطبيعي الخاصة وشركة الصين الوطنية للنفط البحري "سينوك" التي تديرها الدولة أحدث الشركات التي تعتزم فتح مكاتب في لندن، كما فتحت "تشاينا جاس" القابضة للمرافق عمليات في سنغافورة، وفقا لمسؤولين في الشركات ومتعاملين نقلت تصريحاتهم "رويترز".

وقال متعاملون ومحللون "إن مستوردي الغاز الصينيين زادوا أيضا عقود الغاز الطبيعي المسال طويلة الأجل مع الموردين في قطر والولايات المتحدة بنحو 50 في المائة منذ أواخر 2022، إلى أكثر من 40 مليون طن سنويا، مع وجود خطط لاستيراد مزيد من الكميات من البلدين وكذلك من عُمان وكندا وموزمبيق".