29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

خلي بالك.. حملات مكثفة لضبط سارقى التيار الكهربائي

خلي بالك.. حملات مكثفة لضبط سارقى التيار الكهربائي

PowerIn

خلي بالك.. حملات مكثفة لضبط سارقى التيار الكهربائي 

لو بتشتكي من انقطاع التيار الكهربائي، لازم تعرف أن هناك خلل حدث بسبب زيادة معدلات الاحمال على الشبكة القومية للكهرباء من خلال سرقة التيار في بعض الأماكن.

وده أتعرف لما تبين مؤخراً قيام بعض المحلات التجارية بوقف العداد واﻻعتماد على وصلات غير قانونية وعمل "ممارسة" بناء على متوسط اﻻستهلاك للتهرب من سداد القيمة الفعلية للاستهلاك، وأظهر وجود العديد من المخالفات.

من هنا، وزراة الكهرباء قررت إنها تتحول لشبكة ذكية وتتوسع في تركيب العدادات مسبوقة الدفع والعدادات الذكية وتركيب المحولات الذكية، للقضاء على إنهاء أزمة سرقات التيار الكهربائي.

وعلشان تتجنب المخالفات، أعمل حسابك أن الفترة المقبلة، ومع بداية فصل الصيف، هيتم تنفيذ حملات لضبط سارقى التيار الكهربائي والمخالفين بجميع أنحاء الجمهورية.

كمان لازم تعرف إن لجنة الضبطية القضائية بالشركة القابضة أعدت خطة بالتعاون مع شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء لمراقبة مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع، وضبط المخالفين وتوجيه حماﻻت مكثفة لتحرير محاضر سرقات التيار بشكل عام والمنشآت التجارية بشكل خاص وتستهدف القرى والمناطق العشوائية، للحفاظ على حق الدولة، ومنع الخسائر المالية الضخمة والحفاظ على أعمال التطوير التى تمت بالشبكة.

المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أكد أن السرقة تتسبب فى خسائر كبيرة مالية وفنية، وتضر بالشبكة القومية وتعمل على عدم استقرار التغذية، لافتاً إلى أنه حتي نوفمبر الماضى، تم الانتهاء من تنفيذ مليون 700 ألف عداد، كما تم إجراء ما يقرب من مليون 900 ألف معاينة لطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمبانى المخالفة حتى الآن.