29 ربيع الأول 1446 الموافق الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
هاني ابوزيد
رئيس التحرير
هاني ابوزيد

بشرة خير.. شركات جديدة تقدم طلبات لقناة السويس للتمويل بالميثانول

بشرة خير.. شركات جديدة تقدم طلبات لقناة السويس للتمويل بالميثانول

PowerIn

كشف وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن تلقي المنطقة مزيدًا من الطلبات لشركات ترغب في المشاركة في عمليات تموين السفن بالموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، سواء بالوقود الأحفوري أو الوقود الأخضر، ومن المقرر الإعلان عنها في القريب. 

وقال "جمال الدين" في تصريحات صحفية،. إن العيئة تعمل في الوقت الحالي على تموين السفن بالوقود التقليدي، كما اجرت  الأسبوع الماضي أول عملية تموين بالميثانول الأخضر"، مضيفًا أن مصر تشهد انتعاشًا في الخدمات البحرية بعد سنوات من الغياب، وهذا سيعظم من فرص وجود مصانع لتوفير الميثانول الأخضر اللازم لتموين السفن المارة بالموانئ المصرية.

وأوضح "جمال الدين"، أن نشاط تموين السفن ما هو إلا مجرد بداية لترسيخ مفهوم الخدمات البحرية والذي لا يقل في أهميته عن نشاط التموين، وهو ما يعظم القيمة المضافة للموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أخذًا في الاعتبار ما يشمله مفهوم الخدمات البحرية من أنشطة مختلفة من بينها خدمات الضيافة، والخدمات الصحية، وذلك بالتعاون مع وزارتي النقل والبترول وهيئة قناة السويس.

واحتفلت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قبل أسبوعين، بعدد من الإنجازات والمشروعات المتعلقة بميناء شرق بورسعيد، وعلى رأسها نجاح أول عملية تموين سفينة حاويات بالوقود الأخضر في العالم بميناء في شرق المتوسط، مما يعزز من أهمية الميناء في حركة التجارة العالمية ومجال الحاويات والذي أهل الميناء أن يشهد أول عملية تموين الأخضر في 18 أغسطس الماضي ، مما يؤكد على قدرة الميناء لقيادة التحول الأخضر في الملاحة البحرية في العالم بما يتسق مع سياسة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في هذا المجال.